Thursday, April 12, 2007

الاستهزاء بالمسيح في فيلم إيطالي.. وغضبة عاقلة منظمة

أرى أن السيد المسيح الذي نجله ونقدره كسائر الأنبياء والمرسلين يستحق غضبة كالتي غضبها المسلمون من قبل لخاتم الأنبياء عليهم جميعا أفضل الصلوات والتسليم. على أن تكون غضبة عاقلة منظمة، لا دمار فيها ولا عنف ولا بربرية.
على جانب آخر سيكون لهذه الغضبة أثرا عميقا في تغيير صورة الإسلام والمسلمين أمام عوام الغرب والشرق، إذ سيلفت نظرهم إلى حقيقة أن الإسلام هو الدين الشامل لكل ما سبقه ومكمله، وسيزيد من احترام المسلمين والجاليات المغتربة، هذا بالإضافة إلى إزالة تهمة العنصرية والتعصب لمحمد عليه الصلاة والسلام، وهو الذي يظنه الكثير من عامة غير المسلمين إله في القرآن!
هناك آراء تعترض على مجرد الاهتمام بهذه المسألة، بدعوى أننا ضعفاء ومهانون في أوطاننا، بينما الحرّ هو فقط من يسمع صوته.. هذا رأي صائب لا أستطيع أن أنكر.. ولكن، يردّ على هذا الرأي بأن الهدف من الضجيج ليس الحصول على قرار من الأمم المتحدة ولا حتى إيقاف توزيع الفيلم الإيطالي .. بل المستهدف هنا هو عوام الغرب، لا حكامهم.. فكما اندهشوا للغضب الذي سرى بين المسلمين للرسوم الكاريكاتورية في الدنمارك، فمن المفيد أن يندهشوا أيضا عندما يروا ويعرفوا مكانة المسيح في قلوب المسلمين أيضا!
ما رأيكم دام فضلكم؟

1 comment:

xbox 360 help blog said...

انا اوافق الكلام المكتوب جدا لابد من وقفة ايضا عند الاستهزاء بالسيد المسيح الذى نؤمن به نحن المسلمين حق الايمان بل و نحن اولى بذلك من من لا يؤمن به حق الإيمان و لا نفرق بينه و بين نبينا محمد - صلى الله عليه و سلم و على جميع انبياءالله - في شئ فهاذا الإستهزاء الذى نتحدث عنه هنا لا يقصد به السيد المسيح بل من يستهزئ يقصد الإستهزاء بالله عز و جل , انا معك اخى الكريم و ندعو الله بالهداية لهؤلاء